هل تعتبر هذه الحادثة جريمة حرب ؟

هل تعتبر هذه العملية جريمة حرب ؟

  • نعم

    الأصوات: 0 0.0%
  • لا

    الأصوات: 3 100.0%

  • مجموع المصوتين
    3
إنضم
May 5, 2020
المشاركات
9,692
مستوى التفاعل
13,226
جندي روسي يقتل جنديين اوكرانيين بعد رفضهم الاستسلام حسب ما يظهر في الفديو اثناء محاصرتهم من قبل قوات روسية ....الواضح في الفديو ان القوات الروسية تقوم بهجوم مباغت وعدد القوات الروسية ليس بسيط مع وجود اصابات في صفوف الاوكران
فهل تعتبر هذه العملية جريمة حرب ام ان العمل كان مبرر بسبب رفض الجنديين الاوكرانيين رمي السلاح ورفع ايديهم ؟؟
 

Falcon8

خبراء المنتدى
إنضم
Jul 11, 2020
المشاركات
4,491
مستوى التفاعل
4,812
مبرر طبعا رفضوا يرموا السلاح
 

anwaralsharrad

خبير المدرعات
إنضم
May 6, 2020
المشاركات
426
مستوى التفاعل
1,187
التعليق مع الفيديو غير دقيق والصحيح أنه أحد تكتيكات المخادعة التي يمارسها طرف ضد طرف آخر وتتمثل في ارتداء زيه العسكري ومهاجمة تحصيناته !! في هذه الفيديو المؤلم (+18) يظهر مرتزقة واغنر Wagner mercenary الروس وهم يهاجمون خندق أوكراني بعد أن ارتدوا الزي العسكري الأوكراني ويلاحظ صدمة المغدورين بهذا الهجوم قبل أن يتم إنهاء حياتهم !!
 

F22

الادارة
مشرف عام
إنضم
May 4, 2020
المشاركات
15,077
مستوى التفاعل
10,978
التعليق مع الفيديو غير دقيق والصحيح أنه أحد تكتيكات المخادعة التي يمارسها طرف ضد طرف آخر وتتمثل في ارتداء زيه العسكري ومهاجمة تحصيناته !! في هذه الفيديو المؤلم (+18) يظهر مرتزقة واغنر Wagner mercenary الروس وهم يهاجمون خندق أوكراني بعد أن ارتدوا الزي العسكري الأوكراني ويلاحظ صدمة المغدورين بهذا الهجوم قبل أن يتم إنهاء حياتهم !!
صحيح ..الجندي الاوكراني كان يصرخ " نحن اصدقاء ..اي كان يعتقد ان الجندي الروسي اوكراني !!! "
الحرب خدعة بالنهاية كما يقول المثل ....
 

Falcon8

خبراء المنتدى
إنضم
Jul 11, 2020
المشاركات
4,491
مستوى التفاعل
4,812
التعليق مع الفيديو غير دقيق والصحيح أنه أحد تكتيكات المخادعة التي يمارسها طرف ضد طرف آخر وتتمثل في ارتداء زيه العسكري ومهاجمة تحصيناته !! في هذه الفيديو المؤلم (+18) يظهر مرتزقة واغنر Wagner mercenary الروس وهم يهاجمون خندق أوكراني بعد أن ارتدوا الزي العسكري الأوكراني ويلاحظ صدمة المغدورين بهذا الهجوم قبل أن يتم إنهاء حياتهم !!
حسنا فعلوا.
نفس تكتيك الامريكان و البريطانين في تفجير مساجد الشيعة و السنة في العراق و إنشاء داعش و الخوارج في بلاد المسلمين.
 

hermann goering

خبراء المنتدى
إنضم
May 16, 2022
المشاركات
825
مستوى التفاعل
552
التعليق مع الفيديو غير دقيق والصحيح أنه أحد تكتيكات المخادعة التي يمارسها طرف ضد طرف آخر وتتمثل في ارتداء زيه العسكري ومهاجمة تحصيناته !! في هذه الفيديو المؤلم (+18) يظهر مرتزقة واغنر Wagner mercenary الروس وهم يهاجمون خندق أوكراني بعد أن ارتدوا الزي العسكري الأوكراني ويلاحظ صدمة المغدورين بهذا الهجوم قبل أن يتم إنهاء حياتهم !!
لكن زي الجندي العسكري ظهر وهو واقف عند الشجرة على انه روسي وليس اوكراني
فهم لم يتوقعو ان يغير عليهم الروس من الخلف فهم كانو يرمون النار في الجهة المقابلة
فاغنر اظهرت انها الافضل حتى من القوات المحمولة الروسية
تكتيكات ممتازة اتت بثمارها
 
التعديل الأخير:

anwaralsharrad

خبير المدرعات
إنضم
May 6, 2020
المشاركات
426
مستوى التفاعل
1,187
عملية المخادعة في الحرب بارتداء زي الخصوم أو استعمال معداته العسكرية ومهاجمة مواقعه، هو تكتيتك قديم مارسته الكثير من الجيوش في أوربا والشرق الأوسط خلال حروبهم الجانبية !!! أتذكر جيداً قيام الجيش الإسرائيلي باستخدام دبابات T-54/55 (كسبها في حروبه مع الجيش المصري) أثناء حرب الاستنزاف في عدة عمليات على طول قناة السويس. واحدة من أكثر العمليات جرأة وإثارة هي تلك التي حدثت بتاريخ 9 سبتمبر 1969 وحملت التعيين "رافيف" Raviv. العملية الإسرائيلية تضمنت هجوم برمائي عبر قناة السويس بثلاث دبابات T-54 عرفت بقدرتها على عبور عقبات المياه الضحلة، وعدد ست عربات نقل جنود برمائية BTR-50 طليت جميعها بألوان الجيش المصري وزودت بلوحات أرقام عربية.

الهدف من العميلة كان إيقاع الضرر خلف خطوط الدفاع المصرية وتحديداً في منشآته الرادارية. هذه القوة أنزلت في الليل من قبل سفينة إنزال برمائية، وفور نزولها جابت الطريق الساحلي الجنوبي واشتبكت مع قوة عسكرية مصرية في طريقها ودمرت العديد من العربات المدرعة المصرية كما أعطبت بعض منصات الرادار المصرية radar installations. العملية برمتها دامت تقريباً نصف يوم وبعدها القوة أعيدت بمعدة برمائية ورجعت لقاعدتها (شاركت القوة الجوية الإسرائيلية بالعملية ودمرت زورقي طوربيد مصريين، لكنها فقدت طائرة Skyhawk مع طيارها بالنيران المصرية).
 

mig 21 fighter

عضو مميز
إنضم
Jul 10, 2020
المشاركات
24
مستوى التفاعل
250
عملية المخادعة في الحرب بارتداء زي الخصوم أو استعمال معداته العسكرية ومهاجمة مواقعه، هو تكتيتك قديم مارسته الكثير من الجيوش في أوربا والشرق الأوسط خلال حروبهم الجانبية !!! أتذكر جيداً قيام الجيش الإسرائيلي باستخدام دبابات T-54/55 (كسبها في حروبه مع الجيش المصري) أثناء حرب الاستنزاف في عدة عمليات على طول قناة السويس. واحدة من أكثر العمليات جرأة وإثارة هي تلك التي حدثت بتاريخ 9 سبتمبر 1969 وحملت التعيين "رافيف" Raviv. العملية الإسرائيلية تضمنت هجوم برمائي عبر قناة السويس بثلاث دبابات T-54 عرفت بقدرتها على عبور عقبات المياه الضحلة، وعدد ست عربات نقل جنود برمائية BTR-50 طليت جميعها بألوان الجيش المصري وزودت بلوحات أرقام عربية.

الهدف من العميلة كان إيقاع الضرر خلف خطوط الدفاع المصرية وتحديداً في منشآته الرادارية. هذه القوة أنزلت في الليل من قبل سفينة إنزال برمائية، وفور نزولها جابت الطريق الساحلي الجنوبي واشتبكت مع قوة عسكرية مصرية في طريقها ودمرت العديد من العربات المدرعة المصرية كما أعطبت بعض منصات الرادار المصرية radar installations. العملية برمتها دامت تقريباً نصف يوم وبعدها القوة أعيدت بمعدة برمائية ورجعت لقاعدتها (شاركت القوة الجوية الإسرائيلية بالعملية ودمرت زورقي طوربيد مصريين، لكنها فقدت طائرة Skyhawk مع طيارها بالنيران المصرية).

وجائهم الرد بعدها بشهرين في 16 نوفمبر 1969 بتفجير السفينتين هيدروما ودهاليا في عقر دارهم ايلات علي يد الضفادع البشرية المصرية
وبعدها في 5 نوفمبر 1970 بتفجير الناقلتين البرمائيتين بيت شيفع وبيت يام الذين اشتركوا في عملية الانزال في عقر دارهم ايلات علي يد الضفادع البشرية المصرية ايضا
 

الاعضاء الذين يشاهدون الموضوع (المجموع: 1, الاعضاء: 0,الزوار: 1)

أعلى