متجدد متابعة تطورات سد النهضة الأثيوبي

Falcon8

خبراء المنتدى
كشفت صحيفة “الٲهرام” المصرية الٳلكترونية عن وجود 14 مقاتلة مصرية في السودان منها 6 حديثة (الوصول) و 8 موجودات مُسبقًا بقاعدة “مــروي الجـوية” منذ مناورة نسور النيـل 1.

وفي ظل تكتم الٳعلام العسكري السوداني ، صرح قائد القوات الجوية المصرية الفريق ٲول محمد عباس بٲن مصر سترسل 4 مقاتلات ٳضافية من طراز “رافال” Rafale إلى الخرطوم ، مع العلم بٲن الـ 14 الموجودة مسبقًا من طراز
“ميراج” Mirage و”ٳف 16″.

وأضاف مصدر آخر بأن الغرض من هذه الطائرات هو الدعم والمساندة في حال تطورت المناوشات مع أديس أبابا كما أنه لا تُوجد مشاركة جوية في حماة النيـل وإنما مشاركتين بحرية وبرية فقط.

وقال نفس المصدر بأنه سيتم توزيع الطائرات على القواعد التالية:

1- قاعدة مروي الجوية.

2- مطار الأبيض العسكري.

3- قاعدة جبيت العسكرية.

4- قاعدة كنانة الجوية.

5- قاعدة كرري العسكرية.

Golden Fingers

مشرف عام
طاقم الإدارة
مشرف عام
كشفت صحيفة “الٲهرام” المصرية الٳلكترونية عن وجود 14 مقاتلة مصرية في السودان منها 6 حديثة (الوصول) و 8 موجودات مُسبقًا بقاعدة “مــروي الجـوية” منذ مناورة نسور النيـل 1.

وفي ظل تكتم الٳعلام العسكري السوداني ، صرح قائد القوات الجوية المصرية الفريق ٲول محمد عباس بٲن مصر سترسل 4 مقاتلات ٳضافية من طراز “رافال” Rafale إلى الخرطوم ، مع العلم بٲن الـ 14 الموجودة مسبقًا من طراز
“ميراج” Mirage و”ٳف 16″.

وأضاف مصدر آخر بأن الغرض من هذه الطائرات هو الدعم والمساندة في حال تطورت المناوشات مع أديس أبابا كما أنه لا تُوجد مشاركة جوية في حماة النيـل وإنما مشاركتين بحرية وبرية فقط.

1- قاعدة مروي الجوية.

2- مطار الأبيض العسكري.

3- قاعدة جبيت العسكرية.

4- قاعدة كنانة الجوية.

5- قاعدة كرري العسكرية.

ما هو المصدر لهذا الكلام أخي الكريم ..!!
بالإضافة الى ان الطائرات كما رأينا هي ميج-٢٩ ..!!

Ayman beh

حامي حمى الوطن
الشينوك يعني ابرار خلف خطوط العدو يعني عمليات خاصة بسرية كاملة تقريبا يعني نقل معدات ثقيلة لخلف الخطوط يعني امداد وتموين بكميات يعني نقل ضفادع بشرية وزوارق ريب يعني نقل جيب ومدرعات ولاند كروز لأي مكان في الجبهة.. الخ
احتمالات كتير لكن الأهم إرسال مروحية نقل ثقيلة تكتيكية كل هذه المسافة للسودان مش هيكون ابدا عشان مناورة عابرة

Ayman beh

حامي حمى الوطن
تلاقيهم بس اتلخبطو اصل دول عالم ثقافته العسكرية صفر ومعيرفوش المقاتلة من كوز الدرة

القناص المصري

عضو مميز

“ميراج” Mirage و”ٳف 16″.

1- قاعدة مروي الجوية.

2- مطار الأبيض العسكري.

3- قاعدة جبيت العسكرية.

4- قاعدة كنانة الجوية.

5- قاعدة كرري العسكرية.
ميراج واف16
امال لية كل الصور ميج

ANGMAR

مشرف عام
طاقم الإدارة
مشرف عام
ميراج واف16
امال لية كل الصور ميج
تحركات عسكرية فلازم بعضها يكون سري وبعضها يكون مفاجأه
وللعلم مع انتشار نظرية ان الحرب هتكون لاستعادة اقليم بني شنقول شامل السد انا ارى عكس ذلك حتى الان
لو حدثت ضربة ستكون جوية و بالرافال و الاسكالب و القوات الموجودة هي لمعاونة السودان في صد اي هجوم اثيوبي مضاد

ع

عضو محذوف 355

Guest
تحركات عسكرية فلازم بعضها يكون سري وبعضها يكون مفاجأه
وللعلم مع انتشار نظرية ان الحرب هتكون لاستعادة اقليم بني شنقول شامل السد انا ارى عكس ذلك حتى الان
لو حدثت ضربة ستكون جوية و بالرافال و الاسكالب و القوات الموجودة هي لمعاونة السودان في صد اي هجوم اثيوبي مضاد
الرافال هتكون متواجده أنا معك بهذه النقطه أما الاسكالب فلا اخي الروسي هو ما سوف يقدم الحفله لا دخل بسلاح غربي في هذا الصراع غير السلاح الدفاعي فقط

Falcon8

خبراء المنتدى

Falcon8

خبراء المنتدى
عيب الصحافه والاعلام العربي عدم وجود ثقافه عسكريه او خلفيه عسكريه وهي حصرا علي الشؤون المعنويه للجيش
الأجيال الجديدة أصبح عندها ثقافة و اطلاع كبير و خصوصا مع وجود الفضاء الإلكتروني و سهولة الوصول للمعلومات.

يتبقي فقط أن يتاح لهم فرص للعمل في الاعلام المعتمد و ليس المستقل

نفسي افهم هدف الإمارات وياريت محدش يقول ده باتفاق مسبق واضرب وانا الاقي مبقاش مقنع

‏عاجل | وكالة الأرصاد الجوية الإثيوبية: سنستخدم تقنية تلقيح السحب وتحويلها إلى أمطار في عملية الملء الثاني لسد النهضة

Falcon8

خبراء المنتدى
مظاهرات في أديس أبابا - أثيوبيا لرفض التدخل الأمريكي و المطالبة بالمضي في التعبئة الثانية لسد النهضة.

Brightsky

Kein Meister ist vom Himmel gefallen
طاقم الإدارة
مشرف عام
مظاهرات في أديس أبابا - أثيوبيا لرفض التدخل الأمريكي و المطالبة بالمضي في التعبئة الثانية لسد النهضة.

مظاهرات سياسية منظمة لاظهار تماسك الجبهة الداخلية ، هل هذه مظاهرة لشعب تعداد سكانه تجاوز ١١٣ مليون نسمه و اطفال تحمل لافتات مطبوعه باللغة العربية و الانجليزية

Falcon8

خبراء المنتدى
مظاهرات سياسية منظمة لاظهار تماسك الجبهة الداخلية ، هل هذه مظاهرة لشعب تعداد سكانه تجاوز ١١٣ مليون نسمه و اطفال تحمل لافتات مطبوعه باللغة العربية و الانجليزية
أتفق
نفس مظاهرات الحزب الوطني و مظاهرات الإخوان في مصر.

بدأوا الحشد الداخلي ... و ده معناه إنهم مش حيتراجعوا

الاعضاء الذين يشاهدون الموضوع (المجموع: 3, الاعضاء: 0,الزوار: 3)

أعلى