ماذا تحتاج مصر في القوات الجوية بعد السو 35

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي في الله أسف على الانقطاع الطويل وذلك بسبب الانشغال في بعض الابحاث في الذكاء الاصطناعي

نوضوع كما ترون وهو ماذا تحتاج مصر في القوات الجوية بعد ذلك من وجهة نظري أرى أننا ما زلنا ضعفاء في القوات الجوية رغم دخول الميج والسوخوي والرافال

ولكن ذلك يجب أن يكون بأعداد كبيرة. الاعداد مازالت قليلة في حداثتها مقارنة بالمملكة أو الامارات اسرائيل أو تركيا

نحن قريبين ولكن أرى أن السيسي ما زال يعيد ترتيب الجيش الذي كان يجب وضعه من فترة ولكن الحديث لم يأتي بعد

سؤال أخر وهو مفاوضاتنا تكون طويلة جدا ولدينا خيارات كثيرة لماذا لم نتعاقد على اعداد كبيرة من السو 35 أو الرافال

الموضوع شائك بحق يمكن أرى أن القوات البحرية لدينا والبرية تتطور بشكل جيد ويستطيع أن يواكب العصر وما نحن فيه

أما القوات الجوية أرى مازال التطوير

أيضا مجال تصنيع الطائرات لم ندخل فيه بشكل واضع الا فقط في طائرات التدريب وطائرة حلوان 300 القديمة من زمن الراحل جمال عبدالناصر

أنا لا اقل من القوات الجوية المصرية أبدا ولكن أرى أن هناك نواقص كبيرة لدينا

عن المحيط بنا القيادة أكيد أعلم منا ولكن يجب أن نضع في اعتبراتنا أن الحروب السابقة مثل 73 لم تكن مثل السابق

متى تقول بأن مصر متفوقة جويا في الشرق الأوسط

أرجو من الأعضاء المحترمين عدم الاستهزاء ومناقشة الموضوع مناقشة عسكرية موضوعية دون تحيز أو تعاطف

وأشكركم

انا كنت بتكلم في 72 مقاتله رافال
بس عفوا اصلا باكستان مبتصنعش اكتر من 50 في الميه من الطائره وفي البدن كمان يعني تقنية تصنيع السبائك صينيه ومنقلتهاش لباكستان انت متخيل
الجي اف اكثر تصنيع صيني
وانا ملاحظ ان الصين مش متساهله مع مصر في نقل التقنيه واكبر دليل الدرون الصيني مع ان مصر اشترت اعداد كبيره لعى مايبدو الصين طالبه من مصر طلبات معينه ومصر لم توافق عليها
يبقي الحل البدايه من الصفر وسرقة والهندسه العكسيه كما تفعل الصين
رقم ٧٢ كبير علي مصر فالوقت الحالي
معظم صفقاتنا بقروض و٧٢ رافال يعني من ١٠ - ١٢ مليار دولار ودا رقم كبير في مقاتلات بس
+ صفقه زي دي حتي لو طلبناها صعب يتوافق عليها لاسباب كتير

بما ان الدفاع الجوى طبقات
كذلك القوات الجوية يجب ان تكون على طبقات يكمل بعضها الاخر
ما نحتاجه بشكل ضرورى
1- هو زيادة عدد الاقمار الصناعية التى بحوزتنا فى اقرب وقت ممكن.
٢ - زيادة عدد طائرات السيادة الجوية اى كان الطراز فلا يصح لدوله بحجم مصر ان تمتلك سربين او ثلاثة فقط للسيادة الجوية.
٣- طائره متعددة المهام بتكلفة تشغيل اقتصادية باعداد كبيره تتجاوز المائة طائرة مع مشاركة محلية فى التصنيع.
٤- تصنيع الذخائر و الصواريخ و نقل التكنولوجيا الخاصة بها.

Meky

عضو مميز
انا توقعى الشخصى
12 رافال اضافيه ومصر هاتكتفى مقاتلات على المدى القريب (اللهم الا استدعت الحاجه او توفرت مصادر تمويل)
محتاجين نتجه بشكل اكبر لدعم الاسطول لرفع قدراته
72 مقاتله شرقيه محتاجين اواكس يعظم من قدراتهم اذا امكن شراء اواكس وتعديله للربط بين الرافال والشرقى (تطوير فرنسى او سويدى مثلا) هايكون شئ ممتاز
محتاجين تانكرز والاقرب il78
محتاجين تعزيز اسطولنا من طائرات المهام الخاصه (دوريه بحريه - حرب الكترونيه - استطلاع وتجسس)
اذا امكن بدأ برنامج تصنيع صاروخ كروز برى مثلا ويتم اشتقاق نسخ جويه وبحريه (برنامج شبيه بالبراهموس)
كفايه كده

الاعضاء الذين يشاهدون الموضوع (المجموع: 1, الاعضاء: 0,الزوار: 1)

أعلى